آخر الأحداث والمستجدات 

حركة لا أخلاقية تفجر دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس

حركة لا أخلاقية تفجر دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس

فجرت حركة لا أخلاقية صادرة عن أحد المستشارين، دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، المنعقدة اليوم الجمعة بمدينة فاس.

 

وحسب مصادر لموقع مكناس بريس، فقد اتهم مجموعة من المستشارين زميلا لهم، بتوجيه حركة لا أخلاقية ضدهم، تشير لحيوان "الحمار"، ما جعلهم ينتفضون في وجهه، قبل أن تتحول أشغال الدورة إلى فوضى عارمة بضرب الطاولات وقنينات الماء، وتبادل الاتهامات.

 

وحسب نفس المصدر، فتعكس هذه الأحداث الغير مسبوقة في تاريخ دورة غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، حالة الاحتقان التي تعرفها هذه الأخيرة، من خلال ظهور توجه جديد معارض للرئيس عبد المالك البوطيين، يطمح إلى الإطاحة به، بالموازاة مع القضية المرفوعة ضده لدى القضاء الإداري، والتي تهدفه لعزله من منصبه، بذريعة عدم أهليته لمنصب الرئاسة، لتعدم توفره على شهادة نهاية الدروس الابتدائية، الأمر الذي لم يحسم فيه القضاء بعد بشكل نهائي.

 

ورغم الإجماع الذي حظي به، لثلاث ولايات متتاليات على رأس غرفة الصناعة التقليدية، سواء بجهة مكناس تافيلالت أو جهة فاس مكناس حاليا، يواجه رئيس الغرفة معارضة شرسة خلال هذه الولاية، من طرف بعض المستشارين سيما المحسوبين على مدينة فاس وحزب الاستقلال.

 

يذكر أن دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، لم تنعقد في وقتها المحدد شهر يونيو الماضي، بعد اتفاق فئة عريضة من المستشارين على مقاطعتها، لتنعقد اليوم الجمعة 12 يوليوز 2024، في أجواء مشحونة، تنذر بدخول الغرفة النفق المسدود.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2024-07-12 21:01:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك